نهائي رولان غاروس : ‘اوستابنكو’ تتفوّق وتحرز اللقب

تفوقت ‘إيلينا أوستابنكو’ على سيمونا هاليب وفازت بنتيجة 4-6 و6-4 و6-3 في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم السبت 10 جوان 2017 وتصبح أول لاعبة لاتفية تفوز بإحدى البطولات الأربع الكبرى، حسب رويترز.

وبدت اللاعبة البالغ عمرها 20 عاما في طريقها للهزيمة عندما امتلكت هاليب فرصة التقدم 4-صفر في المجموعة الثانية لكن اللاعبة اللاتفية قلب الموقف رأسا على عقب بأداء قوي لتتفوق على منافستها الرومانية المصنفة الثالثة.

وتعافت أوستابنكو أيضا من كسر إرسالها في المجموعة الثالثة وأنهت المباراة بضربة خلفية قوية لتصبح أول لاعبة غير مصنفة ترفع كأس سوزان لنجلن منذ البريطانية مارجريت سكريفن عام 1933.

وليس هذا فقط بل إنه لقب في مسيرتها على الإطلاق في منافسات الفردي ببطولات رابطة اللاعبات المحترفات لتسير على خطى البرازيلي جوستافو كويرتن الذي فاز بأول ألقابه على ملاعب رولان جاروس في اليوم الذي ولدت فيه أوستابنكو في 1997.

وعلى نحو مذهل سددت أوستابنكو 54 ضربة ناجحة لتعادل عدد الأخطاء السهلة التي ارتكبتها في المباراة التي استمرت ساعتين في أجواء مشمسة باستاد فيليب شاترييه.

وبدت هاليب في طريقها لحصد لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى لكنها بدت منهكة قرب النهاية بسبب وابل الضربات المستمر القادم من الجهة الأخرى من الشبكة.

ولم يقتصر الأمر على فشل آخر لهاليب في نهائي رولان جاروس بل كلفتها الخسارة أيضا صدارة التصنيف العالمي التي كانت ستنتزعها إذا فازت.