مبروك كرشيد: الحرب على الفساد متواصلة وستشمل جميع القطاعات

أشرف مبروك كرشيد كاتب الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية مساء أمس الجمعة 09 جوان 2017 على حلقة نقاش التأمت ببادرة من منظمة أنا يقظ حول مآلات الحرب على الفساد بعد حملة الإيقافات الأخيرة التي طالت عددا من رجال الأعمال المشتبه بتورطهم في قضايا فساد. وقد حضر هذه المائدة المستديرة بشرى بالحاج حميدة عضو مجلس نواب الشعب ومحمد العيادي القاضي الإداري وجوهر بن مبارك استاذ القانون الدستوري وثامر المكي صحافي بموقع نواة.

مبروك كرشيد بين في مداخلته عزم حكومة الوحدة الوطنية على مواصلة الحرب ضد الفساد، قائلا ان هذه الحرب ستشمل عديد القطاعات، تكريسا لمبادئ الشفافية والديمقراطية، مضيفا ان الحرب ضد الفساد هي من أبرز أولويات حكومة الوحدة الوطنية، وان عزيمة الحكومة قوية وواضحة في مقاومة هذه الآفة.

وأبرز كرشيد ان هناك ترسانة تشريعية استندت عليها حكومة الوحدة الوطنية في تطبيق قراراتها دون الرجوع الى القضاء، مشيرا ان الحرب على الفساد لا تعني تصفية الحسابات مع اي طرف، داعيا الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني إلى معاضدة مجهود الحكومة.

وأوضح كرشيد ان لجنة المصادرة قد صادرت كل الاملاك والعقارات والحسابات البنكية للموقوفين في إطار حملة مقاومة الفساد.

عاجل سيف الاسلام القذافي يغادر الزنتان علمت الجريدة من مصادر مطلعة في ليبيا ان نجل العقيد معمر القذافي سيف الاسلام غادر مدينة الزنتان بعد تمتعه بقانون العفو العام . ولم تحدد المصادر الجهة التي توجها لها سيف الاسلام وان كانت قد رجحت توجهه للمنطقة الشرقية .