برشلونة يخطط لضم لاعب بايرن ميونيخ

يخطط نادي برشلونة الإسباني لاستغلال قلة مشاركات البرازيلي دوجلاس كوستا مع ناديه، بايرن ميونيخ الألماني، خلال الموسم المنصرم للحصول على توقيعه خلال موسم الانتقالات الصيفية.

وانضم كوستا لصفوف بايرن ميونخ في 2015 بصفقة بلغت 30 مليون يورو ولكنّه تعرض لإصابة في بداية الموسم حرمته من المشاركة مع منتخب بلاده في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وخرج بعدها من حسابات الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية أنّ بايرن ميونيخ يود بيع اللاعب بعد انخفاض قيمته السوقية، إذ يمكن لبرشلونة ضمه بمبلغ 30 مليون يورو، وقد تصل الصفقة إلى 25 مليون فقط.

ويواجه النادي الكتالوني منافسة من يوفنتوس الإيطالي، الذي يحاول ضمه بـ 30 مليون يورو، وباريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد صعوبة ضم أنطوان جريزمان من أتليتكو مدريد الإسباني، بالإضافة إلى إمكانية محاولة بيب جوارديولا التوقيع معه لصالح مانشستر سيتي.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ النادي الكتالوني قد يستخدم مواطنه نيمار لإقناعه بالانضمام لبرشلونة، ليكون بديلًا مناسبًا في مركز الجناح في حال فشل إتمام صفقة جيرارد ديوليوفيو، لاعب إيفرتون الإنجليزي.

وسبق وصرّح كوستا أنّه غير سعيد بوجوده في بايرن ميونيخ ولديه العديد من العروض في الصين وأوروبا وسيعمل على دراستهم نهاية الموسم.