استئناف العمل في شركة “ستيب” بمساكن ومنزل بورقيبة

أكد معتمد مساكن العربي قرطاس أن أعوان وحدة الإنتاج للشركة التونسية لصناعة الاطارات المطاطية ” ستيب ” في مساكن استأنفوا اليوم الاثنين العمل.

كما استأنف كافة العاملين والعاملات بمصنع الشركة التونسية لصنع الاطارات المطاطية “ستيب” في مدينة منزل بورقيبة من ولاية بنزرت نشاطهم المهني بعد أسبوعين من التوقف بسبب قرار الصد عن العمل الذي كانت إدارة المصنع اتخذته من جانب واحد انطلاقا من يوم 22 ماي المنصرم ولمدة ثلاثة اشهر، وفق تأكيد منية بن نصر الكاتبة العامة للنقابة الاساسية للمصنع.

وجاء ذلك بعد ان تمّ الجمعة الماضي بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية إمضاء اتفاق ينهي الأزمة المتواصلة بوحدات الإنتاج الثلاثة بمساكن وتونس ومنزل بورقيبة على اثر قرار الصدّ عن العمل لمدة 3 أشهر الذي انطلق المستثمثر الجديد بالشركة في تنفيذه منذ 22 ماي الماضي.

وينص بالخصوص على إيقاف قرار الصد عن العمل والعودة للانتاج يوم الاثنين 5 جوان 2017 وصرف أجور كافة العمال في نفس اليوم وينصّ الاتفاق وفق نفس المتحدّث على تشكيل فريق عمل يتكون من وزارات الصناعة والتجارة والمالية والشؤون الاجتماعية وممثلين عن الشركاء الاجتماعيين للنظر في نشاط مؤسسات توريد العجلات المستعملة والتثبت من قانونية نشاطها.