اليوم : وزراء خارجية تونس ومصر والجزائر يبحثون الملف الليبي

تستضيف الجزائر، اليوم الإثنين 5 جوان 2017، اجتماعا ثلاثيا لوزراء خارجية تونس والجزائر ومصر، لبحث تطورات الملف الليبي والجهود المشتركة لحل الأزمة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الجزائرية، عبد العزيز بن علي الشريف، في تصريحات صحفية أدلى بها أمس أنه “في إطار مواصلة التشاور بين الجزائر ومصر وتونس، يجتمع وزراء الخارجية، عبد القادر مساهل، وسامح شكري، وخميس الجيهناوي، اليوم وغدا في العاصمة الجزائر، لإعداد تقييم للوضع في ليبيا على ضوء التطورات الأخيرة على الصعيدين السياسي والأمني”.

وأوضح الشريف أن “الوزراء الثلاثة سيعدون تقييما للجهود التي يبذلها الليبيون أنفسهم ودول الجوار وأعضاء المجتمع الدولي الآخرون، وتلك المبذولة في إطار هذا التشاور الثلاثي الرامي إلى وضع الأطراف الليبية على درب التسوية النهائية للأزمة التي تضرب هذا البلد الشقيق والجار”.

من جانبه، نقل موقع “البلاد” الإخباري الجزائري عن مصدر ديبلوماسي قوله إنّ “الاجتماع الوزاري سيتطرق إلى نتائج الاتصالات والمباحثات الأخيرة التي أجرتها الدول الثلاث مع مختلف مكونات المشهد السياسي الليبي، بهدف تقريب وجهات النظر بينهم، ووضع أسس حل سياسي توافقي للأزمة التي يمرّ بها البلد الشقيق، وتهيئة الظروف الملائمة لجمع الفرقاء الليبيين على طاولة الحوار”.