‘دخلت التاريخ مسبقا’:أنس جابر تتصدر صحف العالم رافعة العلم التونسي

تصدّر اسم بطلة التنس التونسية أنس جابر عناوين الصحف العالمية والعربية  بعد ترشحها إلى الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب رولان غاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى، إثر فوزها يوم الأربعاء الماضي على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة سادسة 6-4 و6-3، لتصبح أول عربية تبلغ هذا الدور في بطولة كبرى.
وجاء في صحيفة الدستور العمانية مقال بعنوان “التونسية جابر تتألق وتعبر للدور الثالث” في حين عنونت العرب اللندنية “التونسية أنس جابر تحقق إنجازا تاريخيا للتنس العربي” وجاء في صحيفة البيان ” التونسية أنس جابر تصنع التاريخ في رولان جاروس”.
في حين وصفها موقع فرانس 24 بـ “أول عربية تبلغ المرحلة الثالثة في تاريخ البطولات الكبرى للتنس”، وعنونت “لوفيقارو” مقالها بـ”التونسية أنس جابر دخلت التاريخ مسبقا” ووصفتها صحيفة “صوت الشمال” الفرنسية بـ”الممثلة الفخورة للعالم العربي”. في حين جاء مقال صحيفة “نيويورك تايمز” بعنوان “أنس جابر تحقق الانتصار وتقفز إلى الدور الثالث”.

 

وتتجه أنظار التونسيين والعالم مساء اليوم الجمعة 2 جوان 2017، إلى البطلة الشابة، إذ تلتقي جابر في الدور الثالث من البطولة الباريسية مع السويسرية تيميا باشينسكي على الساعة السادسة مساء بتوقيت تونس… فهل ستحقق مفاجأة جديدة لمحبيها؟