كتلة نداء تونس تجتمع اليوم للرد على ‘الادعاءات’ التي طالت نوابها

0
4

أكد النائب عن كتلة نداء تونس بالبرلمان، جلال غديرة، أن كتلة النداء ستجتمع مساء اليوم الاثنين للتداول في ما وصفها بـ »الادعاءات » التي طالت نوابا من الكتلة ومفادها أنهم على « علاقة » برجل الأعمال شفيق الجراية، وصياغة موقف موحد في هذا الموضوع.

وقال غديرة، في تصريح صحفي، إن أي شخص لديه شبهة فساد سواء كان نائبا أو مواطنا عاديا يجب أن يقف أمام القضاء، مشيرا إلى أنه يساند كشف أسماء المتورطين في الفساد وإحالتهم على القضاء مهما كانت صفتهم.

ولاحظ جلال غديرة أن القضاء في الوقت الحالي لم يوجه أية تهم إلى سياسيين، وذلك في رده عن الاتهامات التي طالت نوابا من كتلة نداء تونس على خلفية القبض على رجل الأعمال شفيق جراية وشبهة « علاقته » بالبعض منهم.

يذكر أن اتهامات طالت نوابا من كتلة نداء تونس، ولا سيما منهم رئيس الكتلة سفيان طوبال والنائب منجي الحرباوي، مفادها أنهم على علاقة برجل الأعمال الموقوف مؤخرا شفيق جراية، الذي وجهت له تهم بالتآمر على أمن الدولة العام.

ويشار إلى أن عددا من النواب منهم جميع نواب كتلة الحرة لحركة مشروع تونس، عبروا عن عدم تمسكهم بالحصانة البرلمانية ووضع أنفسهم على ذمة القضاء مساندة منهم لجهود مكافحة الفساد.