فيصل الجدلاوي : حاكم التحقيق رفض إعطاءنا نسخة من ملف شفيق جراية وبعض وسائل الاعلام تنشر أخبار غير دقيقة

نفى محامي شفيق جراية فيصل الجدلاوي اليوم 29 ماي، في تصريح لـ”الرأي العام”، أن يكون منوبه قد دخل مجددا في اضراب جوع أو نقله إلى المستشفى مرة أخرى. مؤكدا أن جراية دخل في إضراب عن الطعام نهاية الاسبوع الماضي حتى يتمكن من رؤية عائلته مما استوجب نقله إلى أحد المستشفيات بالعاصمة قبل أن يتم إعادته إلى الثكنة العسكرية بالعوينة. مشيرا إلى أنه اليوم في حالة صحية جيدة وأنه لا صحة لكل ما تنشره وسائل الاعلام. وقال الجدلاوي إن “وسائل الاعلام تنشر أخبارا مصدرها جهات أجنبية غير دقيقة ولا صحيحة”.

وأشار محامي شفيق جراية إلى أنه طلب اليوم الاثنين ، الاطلاع على ملف قضية منوبه واخذ نسخة عنه، إلا أن حاكم التحقيق رفض اعطاءه نسخة من الملف، الذي كان على حد تعبيره “هزيلا ولا يزال قيد التكوين”.

ويشار إلى أن فريق دفاع شفيق جراية توجّه اليوم، إلى مكتب قاضي التحقيق الأوّل بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس للحصول على نسخة من ملف الأبحاث المتعلقة بمنوبهم لإعداد وسائل الدفاع عن المتهم.

وأكد جدلاوي أن التهم الموجهة لمنوبه لا أساس لها من الصحة وليست قانونية وأن القضاء لا يملك أي قضية ضد شفيق جراية على حد قوله، وأضاف أنه طالب رفقة فريق المحامين الذين معه بتطبيق الاجراءات القانونية المعمول بها والاستناد على الأدلة الفعلية إن وجدت.

كما نفى قطعيا وجود خلافات بين المحامين كما حاولت بعض الأطراف ترويجه ، مفيدا أنّ هناك محامي قال بأنّ عائلة شفيق الجراية هي من كلفته بالنيابة ولكن بالعودة إلى أحمد نجل الجراية نفى تكليفه، فتمّ الطلب منه بكلّ لطف الانسحاب وانسحب بكلّ رحابة صدر، وفق تعبيره.