دوز : محتجون يغلقون “فانة” انبوب نقل الغاز بمنطقة العرقوب

عمد شباب مدينة دوز المعتصمين منذ قرابة اسبوع امام السياج المحيط بصمام انبوب نقل الغاز بمنطقة العرقوب على بعد حوالي 20 كلم جنوبي مدينة دوز عشية الامس السبت الى اغلاق صمام انبوب نقل الغاز العابر لهذه المنطقة، وفق ما اكده الناطق باسم اعتصام شباب دوز ” فاخر العجمني” صباح اليوم.

وقال العجمني إن هذه الخطوة التصعيدية تعبر عن تمكسك المعتصمين بمطلبهم الداعي الى تاميم الثروات الباطنية للبلاد التونسية ورفضهم سياسة المماطلة والتهميش التي تنتهجها الحكومة تجاههم، مضيفا أنها خطوة تتزامن مع الحركة التصعيدية التي نفذها شباب ولاية تطاوين “تعبيرا عن التوحد في الاهداف والمطالب” وفق تعبيره .
وأوضح أن الصمام الذي تم اغلاقه عشية السبت يمثل العمود الفقري لضخ الغاز بالجهة لانه ينقل هذه المادة من حقول الاستخراج الى محطة الضخ بمنطقة “ام الشياه” التي بدورها تضخه الى محطة التكرير بالصخيرة.
كما اكد المصدر ذاته انه تم صباح اليوم الأحد، عقد اجتماع ضم ممثلين عن اغلب المعتصمين من شباب ولاية قبلي “دوز والفوار والقلعة”، اضافة الى عدد من نشطاء المجتمع المدني وذلك من اجل توحيد المواقف وتكوين تنسيقية جهوية للدفاع عن المطلب الوطني والمطالب الجهوية لدفع مسيرة التنمية والاتفاق حول الخطوات التصعيدية المقبلة في صورة تواصل سياسة المماطلة والتهميش التي تنتهجها الحكومة تجاه الجهة.
وشدد في المقابل على رفض شباب دوز تغييب اية طرف عن الاجتماع الوزاري الذي سيلتئم قريبا بالجهة للتحاور حول المطالب المرفوعة من قبل المحتجين.