الحماسة تطغى على استقبال السعوديين لدونالد ترامب في الرياض

وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السبت إلى الرياض في أول زيارة خارجية له، حيث استقبله السعوديون بحماسة كبيرة، وعلقوا الأعلام والصور احتفالا بهذه “الزيارة التاريخية”.

وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الرياض في أول زيارة خارجية له منذ تسلمه منصبه في كانون الثاني//يناير، بحسب ما أفاد مراسل وكالة الأنباء الفرنسية في المطار.

وحطت طائرة الرئاسة في مطار الملك خالد وتوقفت أمام سجادة حمراء فرشت لاستقبال ترامب الذي سيعقد اجتماعات مع المسؤولين السعوديين السبت ويلقي خطابا مرتقبا حول الإسلام أمام مسؤولين من دول عربية ومسلمة الأحد.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز في استقبال الرئيس الأمريكي الذي نزل من الطائرة مع زوجته ميلانيا التي ارتدت سروالا أسود فضفاضا مع قميص أسود.

وطغت حماسة كبيرة على المملكة العربية السعودية لاستقبال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في زيارة “تاريخية” بدأها السبت.

وأغرقت سلطات الرياض شوارع العاصمة بصفوف طويلة من الأعلام السعودية والأمريكية، وباللوحات الضخمة التي جمعت صورتي العاهل السعودي الملك سلمان وترامب وإلى جانبهما شعار الزيارة “العزم يجمعنا”.

وعلى الواجهة الضخمة لمبنى الفندق الذي سيقيم فيه ترامب، يعكس عرض من الأضواء صورة البيت الأبيض على المبنى، قبل أن يتحول إلى معالم من السعودية، ثم يعكس صورتين كبيرتين للملك لسلمان ولترامب وبينهما يدان تتصافحان.

وانكبت الصحف السعودية على الترحيب بالزيارة وتأكيد أهميتها “التاريخية”، وكذلك وكالة الأنباء الرسمية، بينما سمحت السلطات في خطوة استثنائية بحضور مئات الإعلاميين الأجانب إلى الرياض لمواكبة الزيارة ومنحت بعضهم تأشيرات في أقل من يوم.

كما خصصت القناة الرسمية معظم فترات بثها للزيارة وللتذكير بتاريخ العلاقات بين الحليفين.

فرانس24/ أ ف ب