الاثنين المقبل : السباح نجيب بلهادي يجر باخرة وزنها 1000 طن!!

سيشارك السباح التونسي نجيب بلهادي يوم الاثنين 22 ماي الجاري في مسابقة تتمثل في جر باخرة كبيرة يبلغ وزنها 1000 طن .

و عن التفاصيل أفاد نجيب بلهادي في تصريح لوكالة تونس اقريقيا للأنباء أن المسابقة ستنطلق على الساعة التاسعة والنصف صباحا بالميناء التجاري بصفاقس.

و أضاف بلهادي أنه في حالة فوزه بهذه المسابقة فإن المنظمة الدولية للسباحة في المياه الحرة ستعتمده في سجل الارقام القياسية .

و نجيب بالهادي أصيل ولاية صفاقس من مواليد 26 جويلية 1952و هو سباح حر تونسي. حقق إنجازات عالمية في ميدان السباحة, كالسباحة في المياه منخفضة الحرارة، آخرها كان قطع المسافة الفاصلة بين جزيرتي ديوماد الروسية والأمريكية.
و حقق إنجازا عالميا جديدا بنجاحه في عبور المسافة الفاصلة بين جزيرتي ديوماد الروسية وديوميد الأمريكية من مضيق البرينغ الرابط بين منطقتي ألاسكا وروسيا بالقطب الشمالي على امتداد 4 كيلومترات وفي درجة حرارة تصل إلى درجتين تحت الصفر.
وإنطلقت رحلة السباح التونسي في المياه الباردة من جزيرة ديوماد الروسية في حدود الساعة 16 و28د ليصل إلى جزيرة ديوماد الأمريكية على الساعة 17 و07د محققا بذلك رقما عالميا جديدا خلف الأمريكية لين كوكس التي قطعت 3 فاصل 7 كلم في أوت 1987.
كما حطم نجيب بالهادي السبت بسد سيدي سالم بتستور من ولاية باجة رقمه القياسي العالمي في السباحة في المياه منخفضة الحرارة حيث تمكن من قطع 13 كلمترا, ومن السباحة لمدة تجاوزت الثلاثة ساعات و15 دقيقة في درجة حرارة تبلغ سبعة درجات وجاب السباح كل ارجاء البحيرة العليا لسد سيدى سالم وهو أكبر سد في تونس حيث يمسح حوضه 4300 هكتارا ويبلغ عمقه 57 مترا وطاقة استيعابه 555 مليون متر مكعب.