منوبة: مواطن من طبربة يقدم على خياطة فمه بسبب عدم الاستجابة لمطالبه

أقدم ظهر أمس الثلاثاء مواطن من معتمدية طبربة بولاية منوبة على خياطة فمه، إلى جانب دخوله في اضراب جوع، و ذلك بعد رفض طلب تقدم به لربط مقر سكناه، وهو زاوية على ملك الدولة، بالماء والكهرباء، حسب ما افاد به مصدر امني .  

 

وأوضح أنه تم التدخل الفوري لفك اضراب المواطن بزيارة المعتمد الاول ومعتمد المنطقة لمسكنه والإطلاع على وضعه الاجتماعي المتردي، ووعده بإيجاد الحل المناسب لمشكلته.
وتأتي هذه الحادثة، حسب نفس المصدر، بعد حادثة سكب مواطن عشية الاثنين البنزين على جسده بمكتب معتمد المنطقة، وتهديده بالانتحار، مطالبا بتمكينه من رخصة انتصاب خلف مقر المعتمدية، حيث تم التدخل لتهدئته، كما تفاجأت السلطات المحلية بإقدام مجموعة اخرى من المواطنين بمباشرة اشغال حفر خلف مبنى البلدية لتركيز اكشاك عشوائية لكن اعوان منطقة الامن الوطني تدخلوا على الفور لمنعهم.
وأضاف أن والي الجهة، مرفوقا بعدد من الاطارات الجهوية، حل بمقر المعتمدية، مساء أمس الاثنين، والتقى المواطنين الذين ابلغوه مطالبهم، المتمثلة في تمكينهم من اماكن للانتصاب وأكشاك حيث تم التعهد بها في انتظار ايجاد الحلول المناسبة لها .
وتأتي هذه الحوادث المتكررة بعد اقدام بائع على اضرام النار في جسده بعد مناوشات مع اعوان الامن الوطني يوم 10 ماي الجاري، كما تشهد المنطقة تزايدا في عدد المطالب الاجتماعية، وهي مطالب اكد والي منوبة احمد السماوي انها محل متابعة من السلط المحلية والجهوية وستتم دراستها، حسب الامكانيات، وطبق القوانين الجاري بها العمل، مع احترام سقف الدعم فيما يتعلق بدعم موارد الرزق والحصول على قروض صغرى والالتزام بمثال التهيئة العمرانية و الحفاظ على جمالية المدينة بالجهة ومنع الانتصاب الفوضوي، مثنيا على مختلف مكونات المجتمع المدني من احزاب وجمعيات بالمنطقة ودورها في تهدئة الأوضاع وإزالة الاحتقان.