ليبيا: إغلاق المجال الجوي أمام حركة الطيران غرب البلاد وطيران مجهول يقصف بوابة لداعش

أصدر رئيس حكومة المؤتمر الوطني العام السابق، خليفة غويل تعليماته بإقفال أجهزة الملاحة المتواجدة في مطار طرابلس العالمي ومنطقة الظهرة إلى حين النظر في موضوع قدوم أعضاء المجلس الرئاسي إلى طرابلس.

هذا وأعلنت الخطوط الجوية الإفريقية عن إبلاغها بتعليمات صادرة عن الطيران المدني الليبي بقفل الأجواء أمام حركة الطيران المدني القادمة والمغادرة لكل من مطاري معيتيقة ومصراتة نقلا عن “العربية”.

الجدير بالذكر أن أعضاء المجلس الرئاسي متواجدون في مطار المنستير في تونس، حيث من المنتظر أن يتوجهوا إلى طرابلس في وقت لاحق اليوم، وسط انتشار للمسلحين والعتاد الثقيل من دبابات وراجمات في ضواحي طرابلس وتهديد الميليشيات في بيانات متكررة بدخول العاصمة في حرب إذا حاولت حكومة السراج دخول طرابلس دون إذن وتنسيق مع قادة الثوار.

من جهة أخرى أفاد سكان محليون من بلدة بن جواد أن طيرانا مجهولا قصف صباح السبت بوابة لتنظيم داعش شرقي المدينة، وذلك بعد تحركات كثيفة شهدتها بن جواد ومناطق شرق سرت خلال مساء أمس وليلة البارحة، حيث شاهد السكان سيارات مسلحة تابعة للتنظيم تسير بسرعة باتجاه الشرق فيما يشبه نية التنظيم شن حملة جديدة على مناطق الهلال النفطي