نابل: إحباط عمليّة تسلّل زورق إيطاليّ يقوده تونسيّ

تمكّنت الوحدات الأمنيّة التّابعة للمنطقة البحريّة للحرس الوطني بقليبية من ولاية نابل فجر اليوم الاثنين 15 ماي 2017 من إحباط عمليّة تسلّل زورق ايطالي مطّاطي سريع.

وافادت وزارة الداخلية في بلاغ لها ان الزورق كان قادما من ايطاليا ويقوده ربّان تونسيّ الجنسيّة عمره 47 سنة مقيما بإيطاليا كان يعتزم نقل مجموعة من المجتازين انطلاقا من شاطئ دار علّوش معتمديّة حمّام الغزاز من ولاية نابل.

واضافت انه تمّ القاء القبض على 8 أشخاص من المجتازين الذين كانوا يعتزمون المشاركة في عمليّة الهجرة السّرية باتّجاه ايطاليا (تتراوح أعمارهم بين 20 و30 سنة) وقد اعترفوا بأنّ كلّ واحد منهم سلّم منظّم العمليّة مبالغ ماليّة تراوحت بين 5 و7 آلاف دينار وقد حجز لديهم 390 لترا من المحروقات ومبلغا ماليّا من العملة الأجنبيّة قدره 650 أورو وقطعة أثريّة في شكل رحى صغيرة الحجم كان أحد المجتازين يعتزم تهريبها إلى ايطاليا، كما عثر لديهم على أوراق لفّ تستعمل في استهلاك مخدّر القنب الهندي “زطلة”.

وباستشارة النّيابة العموميّة أذنت لفرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بقليبية بالاحتفاظ بسبعة منهم ومباشرة قضيّتين عدليّتين الأولى موضوعها “المشاركة في وفاق بهدف مغادرة التّراب التّونسي بحرا خلسة” والثّانية موضوعها “مسك عملة أجنبيّة دون رخصة” وابقاء اثنين منهم بحالة تقديم.