تقدم نحو مدينة هيت بعد تحرير ناحية كبيسة

أفادت مصادر عسكرية أن القوات العراقية المشتركة بدأت التقدم نحو مدينة هيت غربي الأنبار بعد تحرير ناحية كبيسة المجاورة لها.

وفي محافظة نينوى شمالي العراق، أكدت مصادر عسكرية استئناف العملية العسكرية لتحرير المحافظة، مشيرا إلى تطهير الطريق الرابط بين قضاء مخمور وقرية كديلة، كما وأفادت خلية الإعلام الحربي بمقتل وإصابة العشرات من مسلحي “داعش” الإرهابية بالإضافة إلى تدمير بعض مواقعهم القتالية في بعض القرى الواقعة جنوب الموصل حيث رفعت القوات العلم العراقي على عدة قرى.

واوضح نواب عن محافظة نينوى السبت، عن قيام الجيش والحشد العشائري بتحرير 10 قرى جنوب الموصل، فيما اشار الى أن نوادر عشيرة شمر ووحدات مقاومة سنجار حرروا عدة مناطق غرب المدينة وقتلوا 15 عنصرا من جماعة “داعش” الارهابية.

وقال النائب عن المحافظة عبد الرحيم الشمري في مؤتمر صحافي عقده السبت، بمشاركة عدد من نواب نينوى: “نبارك لاهلنا في محافظة نينوى، الانتصارات التي حققها ابناء الجيش العراقي والحشد العشائري من عشائر اللهيب، الجبور، السبعاويين جنوب الموصل وتحريرهم اكثر من 10 قرى وقتلهم للكثير من ارهابيي داعش”.

وبين الشمري، “اننا نزف للعراقيين بشرى انتصارات ابنائنا من تشكيل نوادر عشيرة شمر ووحدات مقاومة سنجار من الايزيدية وابطال القوة الجوية العراقية الذين سطروا ملحمة رائعة في تحرير مجمع ام جريس تريس وام اليبان والقرية العصيرة، الواقعة غرب الموصل”.صلاح الدين.