التوهامي العبدولي لرئيس الجمهورية: “اكنس قصرك”

دعا كاتب الدولة المكلف بالشؤون العربية والافريقية السابق التوهامي العبدولي اليوم الجمعة 11 ماي 2017 رئيس الجمهورية الى “كنس” قصره.

واضاف العبدولي في تدوينة له على صفحته الرسمية فيسبوك : “تابعنا البارحة برنامج قناة التاسعة وكان السجال حادا بين سامية عبو ومستسارة رئاسة الجمهورية سعيدة قراش … وفي الحقيقة أصبحت مقتنعا بمثل عربي “قل لي من تخالط أقل لك من انت” أي “قل لي من مستشاروك أقل لك أي رئيس انت “.

وقال مخاطبا رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي : “يجب أن تكنس قصرك…من النطيحة والعمشاء والعميان…اصدقاء من تونس وخارجها ودمادم في السياسة قالوا إن الفشل المضاعف للخطاب كان قبل قبل إلقائه وبعده

– قبله بسبب التصريحات التافهة والمستفزة للمستشارين الدالة على نظام بن علي بل ايقظت ذاكرة الشعب بأن يقف ضد بقايا بن علي وجعلت الرئيس شبيها لبن علي في صورة مشوهة. امرأة تونسية علقت اما بن علي على رداءته كان ” قداد حتى في التبلعيط والتبهريج”.

– بعد الخطاب بسبب هذه المستشارة (سعيدة قراش) وفعلا هي محدودة جدا إلى حدّ الضحالة وجعلت الناس يحسون أنها “نعجة سياسية” سمتها الاولى والأخيرة هي الحمق…”

وواصل: ” السيد الرئيس اكنس قصرك أولا وستنجح… على الأقل في إقناعهم بأن المعطوبين حولك لن يصنعوا التاريخ…قارن سيرهم بسير مستشاري بورقيبة وإن أردت جماعة بن علي واني متأكد انك “ستندبهم من الدور للحية”…اني أشفق عليك من هؤلاء. وفعلا سامية عبو ليست على صواب ولكنها كانت تعرف أن محاورتها محدودة جدا…وان ممثل الحكومة لا يعرف ما تفعل الحكومة…ومازال ينظر بعيدا…ولن تذهب تونس بعيدا.

وفي ختام تدوزينته اكد كاتب الدولة المكلف بالشؤون العربية والافريقية في حكومة الحبيب الصيد، انّ القادم أسوأ واراه ظلاما إذا لم تتقدموا اكثر نحو جوهر الموضوع…