سفيان طوبال يتعهد بنشر تصريح بممتلكات نواب نداء تونس

0
2

تعهد سفيان طوبال رئيس كتلة حزب حركة نداء تونس بنشر تصريحات على ممتلكات نواب الكتلة في ظرف شهر مبرزا ان محاربة الفساد تتم عبر ارساء تشريعات والمصادقة على قوانين .

وذكّر طوبال لدى حضوره في برنامج 7/24 على قناة الحوار التونسي اليوم الاربعاء 10 ماي 2017 ، بترسانة القوانين التي صادق عليها مجلس نواب الشعب والتي ستمكن من ” مكافحة الفساد”.

واصاف موجها حديثه لمءسس حزب التيار الديمقراطي محمد عبو الذي كان من بين ضيوف البرنامج ” رفعتهم القضايا لتقولوا القضاء غير مستقل .. اليوم سننشر تصريحات بممتلكات نواب نداء تونس في ظرف شهر حتى ننهي هذا الجدل” .

وانتقد طوبال مراسلات سامية الى كل الوزارات والمؤسسات في اطار ” حق النفاذ الى المعلومة” مشيرا الى أن وزارة كوزارة التجهيز ستضطر للاستعانة بشاحتين ثقيلتين لتمكين سامية حمودة من طلبات العروض من سنة 2010 الى 2017″.

وتساءل طوبال ساخرا ” هل لحزب التيار الديمقراطي خبرة وخبراء ؟ ” .

يشار الى سامية عبو اتهمت سفيان طوبال بشبهات فساد ويتقديم رشوة الى 15 نائبا من كتلته واستندت في هذا الاتهام الى تصريح اعلامي لزميل طوبال في الكتلة الطاهر بطيخ فيما نشر الموقع التابع لحزب التيار الديمقراطي ” التيار نيوز” وثائق كشفت تمكين شقيقة نائب عن حزب حركة نداء تونس من عقد عمل في ديوان البحرية التجارية والموانىء.