أوكلاند سيتي إلى مونديال الأندية

تأهل فريق الهواة النيوزيلندي أوكلاند سيتي لمواجهة أكبر وأقوى الأندية على مستوى العالم، بعدما ضمن الظهور في كأس العالم للأندية لكرة القدم أواخر العام الحالي إثر فوزه 2-صفر على منافسه ولنغتون في إياب الدور النهائي لدوري أبطال منطقة أوقيانوسيا، الأحد.

وفاز أوكلاند بنتيجة أجمالية بواقع 5-صفر في لقائي الذهاب والإياب بعد انتصاره في ملعبه في الأسبوع الماضي 3-صفر ليتوج بطلا لدوري أبطال أوقيانوسيا للمرة السابعة على التوالي، للمرة التاسعة إجمالا.

ورغم الفوز المريح ذهابا خاض أوكلاند لقاء الإياب بكل جدية وفاز بهدفين حملا توقيعي لاعبيه رايان دي فريس وإيمليانو تيد في الشوط الثاني.

وقال رامون تريبوليتكس مدرب أوكلاند بعد الفوز “لم يكن بوسعنا الاسترخاء والانتظار لأننا نعرف أن ولنغتون فريق قادر على التهديف، إذا حصل على فرصة لذلك، ولذا فكان لابد لنا من اللعب والهجوم والحرص على تحقيق الفوز.”

وأضاف المدرب “أنا فعلا فخور بفريقي لفوزه باللقب للمرة السابعة على التوالي وأعتقد أن النادي فخور بالجميع أيضا.”

وأردف المدرب الفائز “هذا شعور هائل لأن الأمر لا يتعلق بمجرد انتصار واحد عابر.. وجميعنا ندرك مدى أهمية المنافسة في كأس العالم للأندية.”

وستقام النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية في دولة الإمارات في ديسمبر المقبل.

وكان أوكلاند احتل المركز الثالث في كأس العالم للأندية في المغرب في 2014، ومن المتوقع أن يواجه الجزيرة الإماراتي في السادس من ديسمبر، ليتأهل الفائز منهما إلى دور الثمانية في البطولة.