انطلاق تشييد جزء من مشروع مرفأ تونس المالي

تتواصل أشغال مشروع مرفأ تونس المالي لتدرك نسبة تقدّم بعشرين في المائة من مرحلتها الأولى، التي تشمل التهيئة والتقسيم لمساحة 220 هك منها 1,4622 مليون متر مربع مغطى مخصصة للفضاءات المالية والتجارية والسكنية والصحية والترفيهية، وذلك بعد 5 أشهر من توقيع عقد البنية التحتية لاستكمال المرحلتين الأولى والثانية من المشروع.

وتوقع أشرف الريّس، رئيس مجلس إدارة مرفأ تونس المالي، في تصريح لإذاعة “جوهرة أف أم”، أن يتم الانتهاء من المرحلتين في ظرف سنتين.

وقد انطلق أمس الجمعة تشييد الجزء المتعلق بملعب الصولجان بالمرفأ إلى جانب 450 “فيلا”، على أن تبدأ قريبا أشغال بناء المجمع التجاري الأكبر في تونس بعد التوقيع مع الشركاء المعنيين.

وتبلغ تكلفة المشروع المكون من 4 مراحل حوالي 3 مليار دولار (قرابة 7.5 مليار دينار تونسي)، حيث تتراوح تكلفة المرحلة الواحدة بين 500 مليون دولار ومليار دولار، حسب نفس المصدر.

وسيمتد هذا المشروع الضخم على مساحة 341 هكتارا بمنطقة الحسيان على شاطئ البحر بعد شاطئ رواد بولاية أريانة، وسيكون ممولا من قبل بيت التمويل الخليجي الكائن بالمنامة بمملكة البحرين وتشرف عليه شركة “تونس باي بروجكت كومبني” الكائنة بضاحية البحيرة بالعاصمة.