نتنياهو: عدد الدول التي تدعم “إسرائيل” أكبر من التي تعارضها

وصف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، تصويت منظمة التعليم والعلوم والثقافة التابعة للأمم المتحدة “اليونسكو” على أن مدينة القدس محتلة من قبل “اسرائيل” بـ “التصويت السخيف”.

وزعم نتنياهو، أن عدد الدول التي تمتنع عن التصويت في “اليونسكو” أو تدعم “إسرائيل” أكبر اليوم من عدد الدول التي تعارضها وهذا هو تغيير يحدث لأول مرة، موضحاً “سنواصل بذل هذه الجهود الممنهجة والمتعاقبة كي نخفض عدد الدول الداعمة لهذا القرار إلى صفر لأنه ينبغي ألا تكون هناك تصويتات من هذا القبيل في الأمم المتحدة”.

وزعم نتنياهو أن “القدس عاصمة الشعب اليهودي. ولا يوجد شعب في العالم يرى أن القدس مقدسة لديه ومهمة مثل الشعب اليهودي، رغم أنه يجري اليوم محاولة نفي هذه الحقيقة. ونحن نكذب اليونسكو ونؤيد حقيقتنا”.

وادعى نتنياهو أنه “طوال التاريخ اليهودي كانت القدس قلب الأمة، ومركزا يتوجه الجميع إليه ويصلون نحوه”.

وصوتت “اليونسكو” التابعة للأمم المتحدة أمس الثلاثاء، على تبني قرار اعتبار القدس مدينة محتلة وأن البلدة القديمة فيها فلسطينية.

وتبنى القرار بعد تصويت أغلبية بأكثر من الثلثين لصالحه، حيث وافق 22 صوتًا مقابل معارضة 10 أصوات.

ويؤكد القرار أن “إسرائيل” تحتل القدس وليس لها في البلدة القديمة أي حق، ويشمل أيضا الاعتراف بأن المقابر في مدينة الخليل وقبر راحيل في بيت لحم مقابر إسلامية، بالإضافة لضرورة إرسال مندوب لليونسكو للتواجد بشكل دائم في المدينة لمراقبة الممارسات التهويدية الإسرائيلية.