محمد الناصر يُذكّر الاتحاد الاوروبي بوعوده لتونس

شدد رئيس البرلمان الأوروبي في افتتاح الأسبوع التونسي بمقر البرلمان الاوروبي بروكسال على استعداد أوروبا لمواصلة دعم تونس والشعب التونسي على كل المستويات .

وأفاد النائب المكلف بالاعلام بالمجلس المنجي الحرباوي: ” أن رئيس البرلمان التونسي محمد الناصر أكد في الكلمة التي ألقاها على العلاقات المتميزة بين تونس والشعوب الأوروبية وخاصة مساهمة البرلمان والاتحاد الأوروبيين في دعم الثورة التونسية والانتقال الديمقراطي .

واشار محمد الناصر إلى ضرورة مواصلة دعم تونس اقتصاديا لتحقيق أهداف الثورة و شباب الثورة وخاصة التشغيل والاستقرار الاجتماعي و السياسي عبر شراكة حقيقية وجادة مع الاتحاد الأوروبي.

كما ذكّر بتوصيات البرلمان الأوربي وخاصة بمخطط مارشال الذي وعد به الاتحاد الأوروبي سنة 2012 وتحويل ديون تونس لأوروبا إلى استثمارات جديدة في تونس ملاحظا أن بلادنا تعول على الايفاء بما وُعدت به ودعمها خاصة خلال هذه الفترة الصعبة التي تمر بها دعما للديمقراطية والاستقرار بالمنطقة وجنوب المتوسط عبر فتح آفاق جديدة للشباب التونسي بأوروبا و فتح الأسواق الأوروبية أمام المنتوجات التونسية.

و أكد محمد الناصر على يقينه بدعم أوروبا تونس في مقاومة الارهاب والهجرة غير الشرعية ومساندة الانتقال الديمقراطي والدعم الاقتصادي والاجتماعي من خلال العمل المشترك.

وقد حضر الاسبوع البرلماني رئيس المجلس محمد الناصر وممثلو مكتب المجلس ورؤساء الكتل ورؤساء اللجان القارة وممثلون عن النواب المستقلين وممثلون عن الشباب والمرأة البرلمانية وممثلون عن ادارة مجلس نواب الشعب وسفير تونس لدى الاتحاد الاوروبي .