أول تعليق لحافظ قائد السبسي على إقالة جلول

قال المدير التنفيذي لحركة نداء تونس حافظ قائد السبسي تعليقا على اقالة وزير التربية ناجي جلول إن تعيين أعضاء الحكومة وإقالتهم من مشمولات رئيس الحكومة حسب الدستور.

واضاف” حافظ “في تدوينة نشرها على صفحته الرسميّة بموقع فايسبوك اليوم الثلاثاء 2 أفريل الجاري” لقد خسرت حركة نداء تونس بهذه الإقالة حقيبة إضافية، وأصبحت بالتالي من أقل الأحزاب تمثيلا في الحكومة الحالية قياسا بحجمها البرلماني والسياسي”.

وحيّى “الجهد الكبير” الذي بذله ناجي جلول أثناء أدائه واجبه الحكومي طيلة أكثر من سنتين مؤكدا أن مكانة  جلول محفوظة داخل الحركة وأنّهم متشبثون باحتضان جميع المناضلين مهما كان موقعهم داخل السلطة أو خارجها، “وذلك لمواصلة العمل والنضال، حفظا لمصالح البلاد العليا، وسعيا لربح رهانات التجديد واستعدادا للمحطّات السياسية القادمة”.

وكانت رئاسة الحكومة، قد أعلنت  يوم الأحد 30 أفريل، عن إعفاء كل من لمياء الزريبي وزيرة المالية وناجي جلول وزير التربية من مهاميهما.

وفي أول تعليق له على إقالته من منصبه وصف جلول هذا القرار بـ”الخطأ السياسي الفادح”، محملا رئيس الحكومة “تبعات ومسؤولية هذا القرار” الذي جاء في وقت الاستعداد لتنظيم الامتحانات الوطنية.

وكشف جلول ان الشاهد اقترح عليه حقيبتين وزاريتين، مشددا على انه رفض العرض من منطلق احترام “هيبة الدولة وشرفها”.

الشارع المغاربي