تونس مرشحة لتنظيم الأفروباسكت 2017

قال علي البنزرتي رئيس الجامعة التونسية لكرة السلة ان تونس قدمت ترشحها لتنظيم كاس امم افريقيا 2017 بعد ان اعتذرت انغولا عن تنظيم البطولة بسبب استحقاقات انتخابية رئاسية محلية.
وأفاد البنزرتي اليوم انه سيتم الخميس المقبل الاعلان عن الدولة المنظمة لكاس امم افريقيا 2017 بعد ان يكون الاتحاد الافريقي لكرة السلة قد تلقى مراسلة رسمية من الجامعة الأنغولية لكرة السلة تعلن فيها تراجعها على تنظيم الدورة.
ويذكر أن ثلاثة بلدان ترشحت في مناسبة اولى لاستضافة الدورة وقدمت عروضها المالية والتنظيمية فيما يتعلق بالتنظيم وهي تونس ومصر وانغولا وقد تم تكليف انغولا بالتنظيم قبل ان تعتذر هذه الاخيرة عن التنظيم.
وأضاف نفس المصدر أن تونس لها الاولوية منطقيا لتستضيف كاس الامم الافريقية 2017 مشيرا من جهة اخرى ان الجامعة التونسية لكرة السلة ترفض اي تقديم او تأخير في موعد البطولة وأن أي تغيير في موعد افروباسكيت 2017 يعني عدم مشاركة تونس فيها.
وكشف على البنزرتي أنه سيسافر للمشاركة في اجتماعات الاتحاد الدولي لكرة السلة في هونغ كونغ يومي 4 و5 ماي الجاري وان الاتحاد الافريقي لكرة السلة سيعقد اجتماعا على هامش مؤتمر الاتحاد الدولي للنظر في تنقيح بعض الجوانيين والحسم في تنظيم كأس أمم افريقيا 2017.
يذكر أن الكونغو قررت التخلي عن تنظيم البطولة الافريقية للأمم-2017 للرجال في كرة السلة، التي كانت مقررة من 19 إلى 30 أوت القادم ببرازافيل لأسباب اقتصادية وسياسية.