مواطن تونسي يؤكد أن الطبيب سرق كليته التي تبرّع بها لأمه: وزارة الصحّة توضّح

أكدت نبيهة بورصالي فلفول المديرة العامة للصحّة لبرنامج “يوم سعيد” على الإذاعة الوطنية التونسية، أن قسم النزاعات بوزارة الصحة ستتولى فتح تحقيق في الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ويظهر مواطنا تونسيا يصرخ، ويؤكد أنه تبرع بكليته لوالدته والطبيب أعلمه أنها ضاعت. وأكد المتضرر في نفس مقطع الفيديو أن الطبيب سرق الكلية ليستغلها ويبيعها.

وفي ذات السياق أوضحت المديرة العامة للصحة أن زرع الأعضاء في تونس لا يحصل في أي مصحّة وهي احتكار للقطاع العام، ومن اختصاص المركز القومي للنهوض بزرع الأعضاء،وسيقع التأكد من مضمون الفيديو وسيتم متابعة العملية والكشف عن المتورطين فيها. رياض المؤخر: لا يمكن القضاء نهائيا على الناموس هذه الصائفة قال وزير الشؤون المحلية والبيئة رياض المؤخر، إن القضاء على الناموس لهذه الصائفة أمر عسير، ولا يمكن أن يتم بشكل نهائي، باعتبار ارتفاع منسوب المياه الذي حال دون نجاعة عملية المداواة.

وبين المؤخر لدى حضوره في البرنامج الصباحي “يوم سعيد” على الإذاعة الوطنية التونسية أن الوزارة تستعد لإطلاق حملة تحسيسية ضخمة خاصة بالنظافة والعناية بالبيئة، لافتا إلى وجود تحسّن في الأحياء الشعبية من حيث عملية رفع الفضلات.

وأكد الوزير في سياق متصل أن الوزارة أطلقت برنامج استثنائي لمدة 3 سنوات ينطلق في جوان 2017 لمساعدة البلديات على رفع الفضلات باعتبار أن امكانيات البعض منها تسمح برفع 70 بالمائة فقط من الفضلات.