فرنسوا هولاند: “نقترب من القضاء على شبكة منفّذي اعتداءات باريس وبروكسل”

أعلن الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، أمس الجمعة، عن “قرب القضاء” على الشبكة التي ارتكبت اعتداءات باريس وبروكسل، موضحاً في الوقت نفسه أن هناك “شبكات أخرى لا تزال تشكل تهديدا”.

وقال هولاند “لقد حقّقنا نتائج في عملنا للعثور على الإرهابيين وتم اعتقال عدد من الأشخاص، في بروكسل وباريس. نعلم أن هناك شبكات أخرى. لأنه حتى ولو أننا نقترب من القضاء على الشبكة التي ارتكبت اعتداءات باريس وبروكسل لا يزال هناك تهديد قائم”.

وفي هذا السياق، أعلنت نيابة بلجيكا توقيف ثلاثة أشخاص، أمس، في عدّة أحياء في بروكسل في إطار التحقيقات الجارية، إثر إحباط مخطط اعتداء في فرنسا، في حين أكّد النائب العام البلجيكي أن “نجم العشراوي هو أحد الانتحاريين اللذين فجّرا نفسيهما في مطار بروكسل الثلاثاء”.

وأوضحت النيابة، في بيان، أنه تم “تفتيش شقتين في إطار ملف الإرهاب المتصل بتوقيف المدعو رضا كريكت في ارجنتوي، في فرنسا الخميس”.

وبيّنت أن “الثلاثة أوقفوا في فوريست وسان جيل وساربيك، مشيرةً إلى أنّ “الموقوفين في فوريست وسان جيل هما (توفيق أ) و(صلاح أ.)”، دون ذكر الشخص الثالث.

وكانت باريس قد أعلنت، الخميس المنفضي، أن السلطات الفرنسية اعتقلت مواطنا فرنسيا يشتبه بأنه عضو في “شبكة متشددة”، تخطّط لهجوم في فرنسا.