الحكومة السورية ترد على الضربات التركية

أدانت الحكومة السورية بأشد العبارات الضربات التي شنتها تركيا فجر الثلاثاء الماضي على منطقة جبل كرجوك شمال سوريا، واصفة إياها بـ”العدوان السافر من قبل نظام أردوغان”.

ونقلت وكالة “سانا” السورية الرسمية للأنباء عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية اليوم الأربعاء أنها تدين بأشد العبارات العدوان الصارخ الذي قام به نظام أردوغان على الأراضي السورية بتاريخ 25-4-2017، حيث قامت الطائرات الحربية التركية بقصف مواقع في شمال شرق سورية، الأمر الذي أسفر عن سقوط عشرات الضحايا المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب السوري”.

وأكّد البيان أن هذا العدوان يتناقض مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ومبدأ حسن الجوار فإنها تحذر من المساس بسيادتها ووحدة أرضها وشعبا”.

ودعت الحكومة السورية المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة إلى إدانة هذا العدوان وسياسات النظام التركي الداعمة للإرهاب”.

وكان الجيش التركي قد أعلن، في وقت سابق من الثلاثاء، أن طيرانه الحربي شن غارات قال إنها استهدفت مواقع لمسلحي “حزب العمال الكردستاني” والمنظمات التابعة له، في جبل سنجار شمالي العراق، وجبل قرجوخ (قره تشوك) شمال شرق سوريا.

ولفت الجيش إلى أن المناطق التي استهدفتها الغارات تحولت إلى “أوكار للإرهاب”، تستخدم لشن هجمات إرهابية تتسبب في مقتل وإصابة المدنيين والجنود ورجال الأمن الأتراك.

وفي بيان منفصل صدر عنه لاحقا، أعلن الجيش التركي عن مقتل 70 مسلحا كرديا جراء الغارات.