الملك سلمان سيزور روسيا في الوقت “المناسب”

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أنه يجري حاليا تحديد الموعد المناسب لزيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى روسيا.

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف بموسكو إن العلاقات الروسية السعودية خلال السنتين الماضيتين، شهدت إنجازات كبيرة وزيادة في الاستثمارات والتجارة، مؤكدا تطلع الرياض لمواصلة تعزيز العلاقات مع موسكو.

وأشار إلى تكثيف تبادل الزيارات بين الجانبين، وذكر بأن ولي ولي العهد السعودي قام بعدة زيارات إلى موسكو خلال السنة الماضية، فيما زار السعودية عدد من المسؤولين الروس بالإضافة إلى تبادل زيارات وفود رجال أعمال وضباط، ما يساهم في تكثيف التشاور والتنسيق بين البلدين.

وبشأن الزيارة المرتقبة للملك سلمان إلى موسكو، قال الجبير: “هناك دعوة تم قبولها ويجري تحديد الموعد المناسب للزيارة”.

بدوره أكد لافروف أن العلاقات الروسية السعودية تشهد تطورا كبيرا في الفترة الأخيرة، مضيفا أن هناك خططا طموحة جدا لمواصلة تعزيز التعاون، لا سيما في مجال الطاقة الذرية.

وأضاف أن روسيا تقدر عاليا عناية السلطات السعودية بالحجاج الروس. وكشف أن الجانب السعودي تعهد خلال المحادثات في موسكو باتخاذ إجراءات إضافية لضمان راحة الحجاج الروس أثناء تواجدهم في المملكة وخلال سفرهم إلى هناك وفي رحلة العودة إلى الوطن.