الكاف : استئناف نشاط مصنع “كوروبلاست”

استأنف اليوم الإثنين 24 أفريل 2017 عدد من عمال مصنع كوابل السيارات “كوروبلاست” نشاطهم بالقيام بعمليات جرد وإحصاء المعدات على أن تعود دورة الإنتاج بصفة رسمية بعد غد الأربعاء إثر وصول المواد الأولية الضرورية للتصنيع، وفق ما أفاد به قناة “نسمة” مهران الخليفي كاتب عام النقابة الأساسية للمصنع المذكور.

يُذكر أنّه تمّ مساء الجمعة المنقضي، بمقر الإدارة العامة لتفقدية الشغل والمصالحة بالعاصمة، إمضاء اتفاق بين التفقدية وممثلين عن مصنع “كوروبلاست” يقضي باستئناف النشاط بالنسبة لكافة العملة بداية من يوم الأربعاء القادم مع تزويد المصنع بالمواد الأولية بصفة منتظمة.

وقد تعهّدت إدارة المؤسسة طبقا للاتفاق بمواصلة نشاطها بجهة الكاف بجميع العملة القارين وفق ما يضمنه القانون للطرفين، ووضع حد للصد عن العمل الذي دام شهرين بداية من اليوم.
وأفاد المدير العام لتفقدية الشغل والمصالحة، فؤاد بن عبد الله، بالمناسبة، أنه تم الاتفاق على استئناف العمل بداية من اليوم بالنسبة لـ130 عاملا للقيام بعملية الجرد التي ستتواصل حتى يوم غد الثلاثاء. فيما سيتمتّع بقية العملة برخصة سنوية خالصة الأجر ليومين.
وأضاف بن عبد الله انه سيقع تزويد المصنع بالمواد الاولية بداية من الغد بكمية تكفي لأربع وعشرين ساعة وتمكين المؤسسة في ذات اليوم من رفع المعدات والمواد الأولية غير الضرورية لعملية الانتاج.