الأفريقي يصطدم بالصفاقسي.. والترجي يواجه نجم المتلوي

يدخل الأفريقي، مواجهته المرتقبة مع الصفاقسي، غدًا الأحد، في قمة المرحلة السادسة، من مباريات مجموعة التتويج بالدوري التونسي لكرة القدم، على ملعب الطيب المهري، بهدف تحقيق الفوز، ولا شيء غيره.

ولن يُفرِّط الأفريقي، الذي يحتل المركز الثالث بترتيب فرق مجموعة التتويج بـ9 نقاط، خلف الترجي المتصدر بـ11 نقطة، والنجم الساحلي الثاني بـ10 نقاط، في نقاط المباراة من أجل البقاء في دائرة الصراع على اللقب.

في المقابل، فإن الصفاقسي، ابتعد نوعًا ما عن الصراع على اللقب، حيث جمع 5 نقاط من مبارياته الخميس، لكنه يسعى لانتفاضة في مرحلة الإياب من أجل المنافسة حتى على المركز الثاني، المؤهل لدوري الأبطال.

ويفقد الأفريقي، غدًا بعض لاعبيه البارزين، مثل نادر الغندري؛ وكذلك أحمد خليل، الذي لم ينه بعد مرحلة التأهيل البدني، بعد تعافيه من إصابته، إلا أنه لن يثنيه أي شيء عن البحث عن الفوز.

ويمر فريق باب الجديد، بانتعاشة في الأداء والنتائج، كان آخرها الفوز على نجم المتلوي بثنائية، وهو ما سيجعل معنويات لاعبيه غدًا مرتفعة.

ويبحث الترجي (11 نقطة)، عن تعزيز صدارته، عندما يلتقي غدًا بنفس الجولة نجم المتلوي (الرابع بـ6 نقاط).

ورغم أن الترجي، يفتقد العديد من عناصره مثل، هشام بلقروي، وعلي المشاني، ومحمد علي منصر، للإصابة، وغيلان الشعلالي؛ للإيقاف، إلا أنه لا بديل أمامه سوى الفوز، من أجل قطع خطوة كبيرة نحو اللقب.

وقال فوزي البنزرتي، مدرب الترجي، إنه بعد التعادل أمام النجم الساحلي الجولة الماضية، فإن فريقه مطالب، بالحصول على النقاط الثلاث، حتى يدعم حظوظه في سباق المراهنة على لقب الدوري.

أما نجم المتلوي، فإنه سيبحث على التدارك بعد هزيمته الأخيرة بثنائية، أمام الأفريقي.

وقال محمد الكوكي، مدرب الفريق: “سنبذل كل ما في وسعنا في لقاء الغد، حتى نخرج بنتيجة إيجابية.. سأمنح الفرصة للاعبين جدد مقابل إراحة بعض العناصر، وسنؤكد جدارتنا بالتواجد في مجموعة التتويج”.

ويحل النجم الساحلي، صاحب المركز الثاني بـ10 نقاط، ضيفًا ثقيلاً على اتحاد بن قردان، الذي يحتل المركز الأخير، بعدما جمع نقطة واحدة من مبارياته الخميس.

وسيكون النجم، حريصًا على العودة إلى سوسة بالنقاط الثلاث، على أمل تعثر الترجي، والانفراد بالصدارة، فيما سيبحث اتحاد بن قردان عن فوزه الأول.

وتبدو حظوظ النجم، الأفضل من الناحية النظرية، وإن كانت المؤشرات تشير إلى أن بن قردان، عادة ما يكون صعب المراس على ميدانه.