الإمضاء على اتفاق ينهي أزمة معمل كوابل السيارات بالكاف

تم اليوم مساء الجمعة بمقر الادارة العامة لتفقدية الشغل والمصالحة بالعاصمة، امضاء اتفاق بين التفقدية وممثلين عن مصنع “كوروبلاست” لكوابل السيارات الكائنة بولاية الكاف والقاضي باستئناف النشاط بالنسبة إلى كافة العملة بداية من يوم الأربعاء القادم مع تزويد المصنع بالمواد الاولية بصفة منتظمة.

وينص الاتفاق على ان تتعهد ادارة المؤسسة بمواصلة نشاطها بجهة الكاف بجميع العملة القارين وفق ما يضمنه القانون للطرفين، ووضع حد للصد عن العمل الذي دام شهرين بداية من يوم الاثنين 24 افريل 2017.
وافاد المدير العام لتفقدية الشغل والمصالحة فؤاد بن عبد الله، بالمناسبة، انه تم الاتفاق على استئناف العمل بداية من يوم الاثنين المقبل بالنسبة إلى 130 عاملا للقيام بعملية الجرد التي ستتواصل الى غاية يوم الثلاثاء 25 افريل، اما بقية العملة فسيتم وضعهم في رخصة سنوية خالصة الاجر ليومين.
واضاف عبد الله، انه سيقع تزويد المصنع بالمواد الاولية بداية من يوم الثلاثاء بكمية تكفي لاربع وعشرين ساعة وتمكين المؤسسة في ذات اليوم من رفع المعدات والمواد الاولية غير الضرورية لعملية الانتاج.
من جانبه اعتبر كاتب عام المساعد المسؤول عن القطاع الخاص باتحاد الشغل بالكاف، ان هذا الاتفاق جاء على اثر عدة جلسات تفاوض صعبة جدا، في المقابل اثبت عمال مصنع “كوروبلاست” تشبثهم بالمصنع وبحقهم في الشغل بالجهة، رغم الظروف الصعبة التي مروا بها وضعف التشغيلية التي تشهدها المنطقة على مستوى القطاع الخاص.
من جهته عبر كاتب عام النقابة الاساسية لشركة “كوروبلاست” بالكاف مهران الخليفي، عن امله في ان تحافظ ادارة الشركة على التزامها بما ورد بنص الاتفاقية خاصة بقاءها بولاية الكاف، مؤكدا في هذا الصدد التزام كل من عمال المصنع والنقابة على بقاء المؤسسة قائمة الذات بالجهة والحرص على تحسين الانتاج وضمان ظروف عمل جيدة ومردودية عالية من اجل تطويرها والترفيع في عدد العمال على المدى البعيد في ظل افتقار الجهة الى مؤسسات ذات طاقة تشغيلية كبرى.