دوري أبطال أوروبا: كريستيانو رونالدو يقود ريال مدريد إلى نصف النهائي ويدخل تاريخ المنافسة

في مباراة شيقة مثيرة قوية ومتكافئة أقيمت على ملعب “سانتياغو برنابيو” بالعاصمة الإسبانية، تمكن ريال مدريد مساء الثلاثاء من الفوز على ضيفه بايرن ميونيخ بنتيجة 4-2 بعد التمديد في إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليتأهل لدور الأربعة للمرة السابعة على التوالي، وهو رقم قياسي.
وبات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، صاحب ثلاثية في مرمى الحارس الألماني العملاق مانويل نوير، أول لاعب يجتاز عتبة الـ 100 أهداف بالمنافسة العريقة، بعد أن سجل هدفي الفوز للنادي الملكي (2-1) في مباراة الذهاب قبل أسبوع في “أليانز أرينا”.
ورغم سيطرته على مجريات الشوط الأول، إلا أن ريال مدريد، الذي كان محروما من خدمات لاعبه الويلزي غاريث بايل بداعي الإصابة، فشل في هز شباك بايرن ميونخ المعزز بعودة هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الغائب عن مواجهة الذهاب.
من جهته، ظهر الفريق الألماني بوجه أفضل مقارنة بالمرحلة الأولى من هذه المواجهة المزدوجة، إذ أنه أرغم منافسه على التراجع لاسيما في الشوط الثاني وهدد مرمى كيلور نافاس أكثر من مرة. ولم يفلت حارس كوستاريكا من الهدف الأول سوى بفضل تفطن وتدخل مدافعه البرازيلي مارسيلو الذي أبعد الكرة من خط المرمى في الدقيقة 51.