محور لقاء رئيس الجهورية بوزير خارجية فنلندا

إستقبل يوم الأربعاء 19 أفريل 2017 بقصر قرطاج رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، وزير الخارجية الفنلندي  تيمو سويني “Timo Soini”،الذي يؤدّي زيارة عمل إلى تونس من 18 إلى 20 أفريل الجاري.
وعبّر الوزير الفنلندي عن سعادته بلقاء رئيس الجمهورية وأكّد أنّ زيارته تندرج في إطار تجديد دعم فنلندا للمسار الديمقراطي في تونس وتوطيد علاقات الصداقة بين البلدين، مبديا ارتياحه للتطور المطّرد الذي تشهده العلاقات الثنائية في عديد الميادين ومؤكدا استعداد بلاده لتكثيف التعاون خصوصا في مجالات التعليم والتكوين المهني.
كما أثنى وزير الخارجة الفنلندي على الجهود التي تقوم بها تونس في مجال مكافحة الإرهاب ونوّه بالنجاحات الهامة التي حققتها في الغرض، مؤكدا استعداد بلاده لمزيد تعزيز تعاونها الأمني مع تونس في إطار استراتيجية موحدة ينخرط فيها الجميع وأساسا الاتحاد الأوروبي والاتحاد الافريقي.
من جهته، عبّر رئيس الجمهورية عن حرص تونس على مزيد تعزيز علاقات التعاون الثنائي والاستفادة من خصوصيات التجربة الفنلندية ولا سيما في مجالي التعليم والتكوين المهني خاصة وأنّ تونس بصدد القيام بإصلاحات هيكلية لمنظومتها التعليمية، مبرزا ما توليه بلادنا من أهمية لتطوير التعليم والنهوض بمكانة المرأة في المجتمع منذ الاستقلال إلى اليوم.