منوبة : يغلقون الطريق ويحرقون العجلات

أقدم عدد من متساكني حيي الزمزمي و بوالكباش 2 التابعين لمعتمدية دوار هيشر من ولاية منوبة اليوم الاحد، على غلق طريق ‘الشنوة’ الرابطة بين معتمدية وادي الليل بالجهة والبساتين بالمنيهلة من ولاية اريانة، احتجاجا على عدم تزويد الحيين بالكهرباء والماء الصالح للشرب.
وقام المحتجون بغلق الطريق وإشعال العجلات المطاطية لتتعطل بذلك حركة المرور من الجانبين، مطالبين المصالح المعنية بتزويد منطقة سكناهم (وهما حيان فوضويان تم تشييدهما بعد الثورة على ارض فلاحية) بشبكتي الكهرباء والماء الصالح للشراب.
وأفاد أحد متساكني حي الزمزمي ان اكثر من 120 عائلة تقطن به، اضافة الى تجمعات صغيرة مجاورة، يعاني أصحابها منذ تشييد مساكنهم بعد احداث الثورة من انعدام المرافق الاساسية من ماء صالح للشراب وشبكة الكهرباء، سيما وأن جميع محاولاتهم من اجل تحسين الوضع باءت بالفشل، على حد قوله.
في المقابل، أكدت الكاتبة العامة لبلدية دوار هيشر، شاذلية العدواني، أن وضعية الحي المذكور في طريقها الى الحل حيث سيتم عقد جلسة في بداية الاسبوع القادم لإعداد محضر اتفاق يمنح متساكني الحي المذكور وأحياء مجاورة، منها حي بوالكباش2 ، الترخيص للتزود بالشبكات العمومية من ماء صالح للشراب وكهرباء، وذلك بعد ادراج تلك الاحياء في برنامج مراجعة مثال التهيئة العمرانية وتغيير صبغتها من فلاحية الى سكنية تابعة للمنطقة البلدية .
وأشارت الى ان هذه الاحياء الفوضوية بدوار هيشر كانت محل متابعة ميدانية متواصلة من قبل والي الجهة، احمد السماوي، ومعتمد المنطقة قصد الوقوف على وضعها وتدارس الحلول الممكنة لتحسين وضعيتها .
يشار إلى أن اعوان مركز الحرس الوطني بحي الشباب قاموا بالتدخل لتيسير حركة المرور وفض الاحتجاج .