سفيان الحيدوسي ل: لا أخشى جماهير البنزرتي

شرع المدرب سفيان الحيدوسي بداية هذا الأسبوع في تدريب النادي البنزرتي التونسي خلفاً للمدرب يوسف الزواوي الذي فضّل الاستقالة من منصبه، بسبب تهجم الجماهير عليه.
وقد ربط العديد من المتابعين الانسحاب المفاجئ للحيدوسي من اتحاد بن قردان  بتلقيه عرضاً من النادي البنزرتي، وهو ما نفاه سفيان الحيدوسي جملة وتفصيلاً في حواره
..
هل صحيح انك قدمت استقالتك من اتحاد بن قردان من اجل النادي البنزرتي ؟
ـ هذا ليس صحيحاً، قررت الانسحاب من تدريب اتحاد بن قردان لأسباب عائلية بحتة تتطلب تواجدي قريبا من العائلة وقد تفهم رئيس اتحاد بن قردان مشكورا موقفي وقبل استقالتي، مع العلم أنني حققت في بن قردان نتائج طيبة وتركته يحتل مرتبة مشرفة في الدوري التونسي، كما أنني أؤكد أن رحيلي عن اتحاد بن قردان لا علاقة له بالمرة بالعمليات الإرهابية أو بالمواجهات بين الجيش التونسي ومجموعات إرهابية مؤخراً.
كم هي مدة العقد الذي وقّعته مع النادي البنزرتي ؟
ـ العقد مدته سنة ونصف، وأنا سعيد بخوض هذه التجربة الجديدة التي انطلقت هذا الأسبوع في بنزرت ونحن الآن في معسكر في سوسة نستعد لباقي مشوار الدوري التونسي.
ألا تخيفك ضغوطات جماهير النادي البنزرتي والتي بسببها انسحب المدير الفني يوسف الزواوي من تدريب الفريق ؟
ـ من يخاف لا يمكنه ان يقتحم ميدان التدريب،  وبالنسبة لي فأنا معتاد على مثل هذه الضغوطات وبحول الله مع تحقيق النتائج الإيجابية سيكون جمهور النادي البنزرتي قريبا منا ويدعمنا باستمرار.
بعد خروج النادي البنزرتي من سباق الكأس، على ماذا اتفقتم مع إدارة الفريق عند توقيع العقد، وما هي الأهداف التي تطمحون لتحقيقها هذا الموسم ؟
ـ لقد اتفقت مع إدارة النادي البنزرتي على أن يكون إنهاء سباق الدوري في  المركز الرابع، وبحول الله سندرك هدفنا المنشود خصوصا وان فريق بنزرت يضم في صفوفه عديد اللاعبين الممتازين.
الا تعتقد ان  العقوبة التي سلطتها عليك الرابطة التونس لكرة القدم المحترفة على خلفية ما صدر منك بعد نهاية مباراة اتحاد بن قردان و النجم الساحلي ستمثل  حاجزاً أمامك لتحقيق بداية موفقة مع النادي البنزري ؟
ـ لقد طعنت في هذه العقوبة التي لا أستحقها، واعتبرها قاسية والحمد الله ان لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد التونسي لكرة الفدم  قبلت الطعن، وخفضت العقوبة من 6 مباريات إلى مباراة واحدة، وهو ما يعني أنني ساكون على مقعد بدلاء النادي البنزرتي عند استئناف نشاط الدوري التونسي.
ما هو رأيك في مستوى الدوري التونسي لكرة القدم ؟

ـ صراحة أقول ان مستوى الدوري التونسي متوسط.
من هو الفريق الذي تراه الأقرب للتتويج بلقب الدوري التونسي لهذا الموسم ؟
ـ النادي الصفاقسي.
ـ  هل هناك لاعبا يعجبك وكنت تتمنى ان يكون إلى جانبك في بنزرت ؟
ـ النادي البنزرتي يزخر بعديد اللاعبين الممتازين الذين اعتبرهم من افضل ما هو موجود على الساحة الكروية في تونس.
باعتبار وانك تعرف الكثير عن النادي الافريقي، ما سبب تواجده في هذه الوضعية الصعبة ؟
ـ الفريق يعاني من مشاكل على مستوى التسيير الإداري وأيضا على المستوى الفني، واعتقد ان ذلك من الأسباب الرئيسية التي جعلت الافريقي يتواجد في وضعية حرجة في الدوري التونسي، وهي التي حكمت عليه بمغادرة سباق دوري أبطال أفريقيا بصفة مبكرة.
 كيف ترى حظوظ منتهب تونس اليوم أمام توجو؟
اكتفي بالقول انني استغرب كيف يمكن ان نستعد لمباراة مهمة في 3 أيام فقط وكأننا سنخوض مباراة ودية.
خضت عديد المحطات التدريبية  في مسيرتك فأيها الأفضل بالنسبة اليك ؟
ـ لقد دربت في تونس وفي البحرين وفي السودان وفي السعودية وفي الإمارات العربية المتحدة وكلها محطات مهمة في مسيرتي، والحمد لله تركت بصمتي في كل المواقع وهذا هو المهم.