تزامنا مع بدء ذروة الرحلات السياحية : أعوان مطار النفيضة يدخلون في إضراب

أعلن أعضاء النقابة الاساسية لأعوان شركة “تاف تونس” المستغلة لمطار النفيضة الحمامات الدولي خلال ندوة صحفية انعقدت مساء الخميس بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بسوسة تفعيل قرار الاضراب العام الذي سينفذه اعوان الشركة ايام 14 و 15 و16 افريل الجاري ( بداية من منتصف الليلة) وذلك بعد فشل جلسات التفاوض مع إدارة الشركة.

وقال رشاد المهيري الكاتب العام للنقابة الاساسية لاعوان الاستغلال (عملة الخدمات الارضية والاداريين والفنيين) إن اقرار الاضراب جاء بعد فشل الجلسات الصلحية والمفاوضات التي أجراها الطرف النقابي مع الادارة الادارة العامة لشركة تاف تونس التي تمادت في مماطلة النقابة ورفضت تفعيل الزيادة في اجور الاعوان المعطلة منذ 2014 .
وأضاف ان تنفيذ الاضراب يأتي كذلك للمطالبة بالزيادة في المنح والمنافع الاجتماعية واعادة تصنيف الاعوان ومسائل اخرى متعلقة بالخصوص بمراجعة توقيت العمل الى جانب الضغط من أجل تنقيح ” اتفاقية المؤسسة ” التي انتهى العمل ببنودها منذ سبتمبر 2016 وذكر أن هذه المطالب ورفض الادارة العامة الاستجابة لها كان سببا في تنفيذ وقفات احتجاجية وحمل الشارة الحمراء في عدة مناسبات سابقة قبل الاضطرار الى اعلان الإضراب عن العمل لمدة ثلاثة ايام.
وأكد رشاد المهيري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ان روزنامة تنفيذ الاضراب ايام 14 و15 و16 افريل الجاري المتزامنة مع بدء ذروة استقبال الرحلات السياحية نحو الوجهة التونسية فرضته مماطلة الادارة وتعنتها عدم الاستجابة لمطالب العمال التي مضى عليها اكثر من عامين حسب قوله.
من جهتهم طالب أعوان التنظيف بمطار النفيضة الذين سيشاركون بدورهم في الاضراب عن العمل بإقرار الأجر الأدنى و إصلاح بطاقة الخلاص بصفة قانونية والزيادة في الأجور وإقرار منحة زي العمل التي لا يتمتعون بها على حد تصريحهم .