تركيز مكتب لجنة شؤون المرأة بمجلس نواب الشعب

أشرف رئيس مجس نواب الشعب محمد الناصر ظهر اليوم الأربعاء على تركيز مكتب لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والشباب والمسنين.

وحسب الصفحة الرسمية لمجلي نواب الشعب فقد أكد الناصر أهمية هذه اللجنة ومسؤوليتها الاجتماعية اذا لا يقتصر عملها على دراسة مشاريع القوانين بل يتعداه إلى ممارسة دورها الرقابي لعمل الحكومة في مجالات اختصاص اللجنة .

واقترح رئيس مجلس نواب الشعب توسيع دائرة عمل اللجنة والانفتاح على المجتمع المدني عبر إجراء حوارات حول مشاغل الشباب و المرأة والطفولة و المسنين للتعرف أكثر على مشاكلهم و الاعتناء بكل ما يهم هذه الفئات من المجتمع .

كما دعا الناصر إلى مزيد العناية بموضوع الشباب الذي عكف عن المساهمة في العمل الجماعي ونقصت مشاركته في الحياة السياسية، موصيا بضرورة تقديم اللجنة لمقترحات لحل مشاكل الشباب خاصة منه المهمّش. كما أشار إلى أهمية مراقبة العمل الحكومي في هذا الشأن إلى جانب متابعة البرامج واكتشاف نقاط الخلل والنواقص في إطار الإعداد للجيل الجديد، وفق رؤية بعيدة المدى لتهيئة ظروف الحياة الملائمة والبناء الاجتماعي.

من جهتها أكدت رئيسة اللجنة أن مواضيع المرأة و الأسرة والطفولة في قلب المشروع الديمقراطي لتونس و أن اللجنة قامت بإعداد تقرير حول نشاطها في السنة الماضية إلى جانب إعداد برنامج عمل الثلاثة أشهر القادمة .

كما دعت إلى تشريك اللجنة في إبداء رأيها في كل القوانين المتعلقة بشؤون المرأة والأسرة و الطفولة و الشباب و المسنين التي تناقش صلب اللجان المعنية، مشيرة إلى برمجة عديد الزيارات الميدانية للاطلاع عن كثب على مشاغل هذه الفئات .