”فاسكي نقطة كوم” أول موقع الكتروني في تونس للتعلم عن بعد موجه لتلاميذ المرحلة الثانوية وبمعلوم انخراط رمزي

انطلق اليوم الخميس العمل بموقع “فاسكي نقطة كوم “، وهو أول موقع الكتروني في تونس متخصص في التعلم عن بعد لفائدة تلاميذ المرحلة الثانوية بمعلوم انخراط يبلغ 10 دنانير في الشهر لتعلم جميع المواد المطابقة للمناهج التعليمية الرسمية.

وأفاد صدري بن طالب الرئيس المدير العام لمجمع //أم بي جي// مؤسس الموقع، الخميس خلال ندوة صحفية بالعاصمة، أن الموقع يهدف إلى توفير محمل الكتروني جديد في البلاد يتيح التعلم للتلاميذ عن بعد وفي ظروف مريحة، معتبرا انه في ظل التطورات التي تشهدها تكنولوجيات المعلومات والاتصال أضحى من الضروري بروز طرق جديدة وجريئة في التدريس والتعليم.

وعن اختيار اسم “فاسكي” للموقع، أوضح المتحدث انه تعمد إطلاق هذه التسمية لغرض الإثارة وجلب فضول وانتباه التلاميذ، مؤكدا أن الموقع لا يتيح الفرصة للغش بل انه يساهم في تطوير قدرات التلاميذ ويساعدهم على التواصل مباشرة مع عدد من الأساتذة عبر تقنية السكايب وإلقاء الأسئلة عليهم إلى جانب الحصول على تمارين في المادة التربوية المحددة.

وللإشارة فإن كلمة “فاسكي” أو “فوسكا” هي كلمة من اللهجة العامية التونسية مستوحاة من اللغة الفرنسية ومتداولة لدى التلاميذ وتطلق على ورقة صغيرة يكتب عليها التلميذ ملخّص الدرس ثم يستعملها للغشّ يوم الامتحان.

وبين صدري بن طالب أن هذه الطريقة المستحدثة في التدريس تستهدف التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 20 سنة مؤكدا ان هذه الفئة تسجّل حضورا قويا على مواقع التواصل الاجتماعي.