من روما : سمير بالطيب يجدد الدعوة إلى الصندوق الدولي للتنمية الزراعية لمواصلة تمويل مشاريع التنمية الفلاحية

بمناسبة مشاركته في أشغال الدورة 40 لمجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية المنعقد بروما يومي 14 و15 فيفري 2017، ألقى وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيّب بيانا بحضور رئيس مجلس المحافظين ورئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية.

وقال الطيب أن الصندوق يمثّل شريكا أساسيّا للدّول النامية لمساعدتها على بلوغ أهداف التنمية المستدامة التي رسمتها المجموعة الدوليّة.

وذكّر وزير الفلاحة بمساهمة الصندوق في مجهود التنمية الفلاحية في تونس من خلال المشاريع المنجزة أو التي هي في طور الإنجاز والتي تستجيب في مجملها لتوجّهات البلاد نحو تنمية الجهات الأكثر تهميشا واحتياجا وتوفير موارد الرزق والعيش الكريم بها من خلال اعتماد منهجية المقاربة التشاركيّة بما يضمن حسن إنجاز المشاريع وتأمين ديمومتها.

وفي هذا الإطار تقدم الطيب بشكره لهذه الجهود مثمنا إياها.

كما جدّد الدعوة إلى الصندوق الدولي للتنمية الزراعية لمواصلة تمويل مشاريع التنمية الفلاحية في بلادنا في إطار تدعيم المشاريع القائمة وتوسيعها أو المساهمة في تمويل مشاريع جديدة بشروط ميسرة خاصّة مع مناخ الاستقرار الذي شهد تحسّنا كبيرا والإصلاحات المتعدّدة التي شملت العديد من المجالات إضافة إلى تحسّن نسق إنجاز المشاريع الفلاحية القائمة.