قناة”فرنس 2″: السياح الفرنسيون عائدون بقوة إلى تونس

ذكر موقع قناة ” france 2″ أنّ البسمة عادت إلى أفواه أهل السياحة بتونس وأن آخر الأرقام نشير إلى عودة قوية للسياح الفرنسيين إلى بلادنا عامان بعد الهجومين الإرهابيين اللذين استهدفا متحف باردو بالعاصمة ونزل امبريال بسوسة.

وأشار الموقع في تقرير مصور بثه عن إقامة جموع من السياح الفرنسيين بجزيرة جربة إلى أن نسبة اختيار الفرنسيين الوجهة التونسية زادت بـ 25 % خلال الأشهر الأخيرة بفضل الأسعار التفاضلية ودعم الحراسة الأمنية حول النزل.

واستشهد التقرير بالارتياح الذي عبر عنه مئات السياح الفرنسيين اثر إقامتهم بجربة بعدما هجروا تونس منذ 2015 مؤكدا أنهم عائدون بقوة.

ونقل الموقع عن ربّ أسرة فرنسية من مدينة مونبيليي اختارت قضاء عطلتها بجربة أنه وأفراد عائلته كانوا يفضلون قضاء عطلتهم بجزر الهند الغربية ” les antilles” وأنهم اختاروا جربة لرخص معاليم الإقامة.

ولاحظ التقرير أن إقامة أسبوع كامل تكلفت بـ280 أورو فقط عن كل فرد من العائلة وأن تكاليف إقامة العائلة بنزل من فئة 4 نجوم بما في ذلك تذاكر الطائرة لم تتجاوز 1100 أورو وأن أطفال العائلة حظيوا بغرف على ذمتهم.

وأشار إلى النزل وفّر للعائلة يوميا الغداء والعشاء إلى جانب تعاطي كرتي القدم والتنس والتمتع بمياه مسبح دافئة.

ولاحظ التقرير أنها كانت أول سفرة للعائلة المذكورة إلى تونس بعدما تراجعت عن ذلك العام الماضي مؤكدا أن ثقة السياح الفرنسيين في بلادنا عادت بعدما تم تشديد الإجراءات الأمنية بالنزل.