التوقيع على اتفاقية صداقة وتعاون بين مدينتي بنزرت التونسية و”روستوك” الألمانية

تم مساء اليوم الثلاثاء 14 فيفري 2017 ، ببرلين ، التوقيع على اتفاقية صداقة وتعاون بين مدينتي بنزرت التونسية و”روستوك” الألمانية ، التي تعد أكبر مدن ولاية ميكلينبورغ – فوربومرن، إحدى ولايات ألمانيا الفدرالية الستة عشرة ، وذلك بحضور رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

وأكد الشاهد، الذي يؤدي زيارة إلى ألمانيا تستمر يومين بدعوة من المستشارة انجيلا ماركيل، أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار الاستفادة من تجربة اللامركزية والتسيير المحلي في ألمانيا، حسب تعبيره.

من جهته قال رئيس بلدية بنزرت ، محمد رياض اللزام، في تصريح لوسائل إعلام وطنية بالمناسبة ، إن هذه “الاتفاقية تعد ثمرة تفاوض وعمل مشترك بين الجانبين التونسي والالماني وستسمح بإقامة عدد من المشاريع في مجالات البيئة والثقافة والسياحة إلى جانب دعم البنية الأساسية والتصرف في النفايات.

ولفت اللزام أيضا إلى وجود مشروع مهم في المجال البيئي سيقع تمويله من خلال صندوق خاص.

من جهته أكد رئيس بلدية روستوك، رولان ميثلينغ، على وضع الخبرة الالمانية في عدد من المجالات على ذمة تونس وتحديدا مدينة بنزرت.

يذكر أن لمدينة روستوك، وهي مدينة ساحلية تقع شمال البلاد وتطل على بحر البلطيق ومشهورة بمينائها، اتفاقيات صداقة وتوأمة مع عدد من المدن من بينها دانكارك (فرنسا) وبريم (ألمانيا) وكالمار (السويد).