بداية من الغد: تونس تستضيف 200 نقابي لمناقشة مستقبل النقل في العالم

ينظم الاتحاد الدولي للنقل في العالم العربي غدا الثلاثاء مؤتمرا في تونس لمناقشة مستقبل النقل في العالم.

و سيفتتح الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي صباح يوم الثلاثاء 14 فيفري بقمرت على الساعة التاسعة والنصف صباحا المؤتمر الإقليمي الثالث للاتحاد الدولي لعمال النقل في العالم العربي .

ويحضر هذا المؤتمر رئيس الاتحاد الدولي لعمال النقل وممثل الاتحاد الدولي للنقابات ووزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي وعديد الشخصيات الدولية إضافة إلى تكريم الأمين العام السابق حسين العباسي.

و يشارك في هذا المؤتمر 200 قيادي نقابي ممثلين لجميع الاتحادات والنقابات العمالية بقطاع النقل بـ 12 دولة عربية لمناقشة التحديات التي تؤثر على عمال النقل، وكيفية الحفاظ على حقوق العمال والتأثيرات والتحديات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي تؤثر على قطاع النقل والعاملين به.

وسيتم عرض الاستراتيجيات المستقبلية لقطاع النقل البري والبحري والجوي كما سيتم تخصيص يوم لدعم عمال النقل في فلسطين

و سيتم خلال فعاليات المؤتمر انتخاب اللجان الإقليمية للاتحاد، كما ستشمل النقاشات مستقبل قطاع النقل البحري والبري وقطاع الطيران المدني.

يذكر أن الاتحاد الدولي لعمال النقل ITF قد تأسس سنة 1896 ويهدف إلى تعزيز التضامن الدولي العمالي والعمل عن قرب مع كافة نقابات النقل في المنطقة العربية في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، بالإضافة إلى تنظيم ورشات عمل متخصصة قطاعية إقليمية وشبه إقليمية، بما يعزز عمل نقابات النقل في المنطقة، ويدعم اندماجًا في العمل الدولي.