(بمحاكاة تامة للواقع السياسي) – وزارة التربية تطلق انتخابات مجلس “التلميذ المواطن” ..

وزارة التربية اصدرت مذكرتين تتعلقان بتنظيم انتخابات تلمذية بكل المدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد الثانوية وذلك لانتخاب ممثلي التلاميذ في مجلس “التلميذ المواطن”, وقد تم التأكيد في المذكرتين على أن هذا الإجراء يرمي إلى تمكين التلميذ من آلية حوار وتواصل ومشاركة فعالة في أنشطة الحياة المدرسية عبر بناء مشاريع ثقافية وتربوية واجتماعية كما أنه يتنزل في إطار تفعيل الاتفاقية التي ابرمتها الوزارة مع الهية العليا المستقلة للانتخابات فيما يتصل بنشر الثقافة الانتقالية وغرس قيم المواطنة لدى الناشئة وتعويدهم على المساهمة الفعالة في الشأن العام ..

وللتذكير فإن فسح المجال امام التلميذ للتعبير عن مواقفه وأرائه ومقترحاته شكل أحد الطلبات الاساسية للتلاميذ في الاستشارة الوطنية حول اصلاح المنظومة التربوية وحتى خلال التحركات التلمذية التي عرفتها المؤسسات التربوية في بداية السنة الدراسية .. وستجرى الانتخابات التلميذية على نحو ما ورد بالمذكرتين خلال شهر فيفري..

والطريف في الامر أن وزارة التربية قامت بمحاكاة كاملة للانتخابات السياسية عبر تقديم الترشحات والحملة الانتخابية والصمت الإنتخابي ولجان الفرز وغيرها من الإجراءات التي من شأنها تعويد التلاميذ على العملية الانتخابية وعلى الممارسة الديمقراطية .

المصدر :الاخبارية تونسية