عاطف بن حسين: إلياس الغربي هو.. ‘اليأس الغربي’

وصف الممثل والمخرج عاطف بن حسين خلال استضافته في برنامج ‘نجوم’ اليوم السبت 11 فيفري 2017، المدير العام للتلفزة الوطنية إلياس الغربي بأنه “اليأس الغربي” متهما إياه بالسعي “إلى إحباط جيل بأكمله من الممثلين والمخرجين”.

“إدارة التلفزة الوطنية غير وطنية”

كما أكد بن حسين، أنه لم يتلق إلى اليوم رفضا رسميا من التلفزة الوطنية لمسلسل “المنارة” الذي يقوم بإخراجه وعرضه على التلفزة حتى تشتريه وتبثه في شهر رمضان، كما لم يعرف إلى اليوم سبب الرفض واصفا إدارة التلفزة الوطنية الحالية “بأنها غير وطنية”. وأضاف بن حسين أنه يعتبر أن المدير العام للتلفزة الوطنية “الياس الغربي” قد تم تعيينه بالصدفة ” لتنفيذ برنامج أشخاص آخرين” حسب قوله. كما أكد أن الغربي كان قد وصف مشروع العمل بعد أن شاهد الحلقة التجريبية من المسلسل “بالمشروع الوطني”.

“ندمت على تصريحاتي السابقة في حق سامي الفهري”

وعن تقرّر بث العمل في رمضان عبر قناة الحوار التونسي وعودة العلاقة بين بن حسين وسامي الفهري، أكد ضيف نجوم أنه كان قد عرض العمل على كل القنوات التلفزية بعد أن رفضته التلفزة الوطنية، وأن سامي الفهري أعجب بالحلقة التي شاهدها واصفا قناة الحوار التونسي “بأنها كانت الأذكى واغتنمت الفرصة” وفق تعبيره. وأقرّ بن حسين بأنه “ندم على تصريحات كان قالها في حق سامي الفهري” قائلا “لو تحدثنا سابقا ووجدنا بابا للحوار لما حدث كل ذلك.. واليوم أمامنا مستقبل”.

ووصف بن حسين مسلسل “المنارة” الذي يعمل على تصويره بالعمل الجاد والضخم، مؤكدا أنه سيشغل حوالي 90 شخص، وشدد على أنه باعتباره مخرج المسلسل “ومايسترو العمل” سيكون الضامن حتى لا يتحول إلى “تفاهة درامية” على حد تعبيره.

“مريم بن مامي لا مكان لها في الكاستينغ”

كما ذكر أن أدوار البطولة ستكون لأربعة أسماء هي التي تكوّن أفراد العائلة الرئيسية في المسلسل، وهم كل من ليلى طوبال وفاطمة سعيدان وخالد هويسة وتوفيق العايب، مشيرا إلى وجود اكتشافات جديدة. وعن سؤال ما إذا كان من الممكن مشاهدة الممثلة مريم بن مامي في أحد أدوار المسلسل أجاب بن حسين بأنه “لا مكان لها في الكاستينغ” مؤكدا أنه لا يشعر بأي ندم على تصريحاته السابقة حولها ورافضا مزيد التعليق.