نورالدين الطبوبي يتبنى شخصيا وبقوة اقالة ناجي جلول من وزارة التربية

في تطور لافت قياسا لموقف سلفه حسين العباسي , تبنى الامين العام الجديد للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي شخصيا و بقوة مطلب نقابتي التعليم الاساسي و الثانوي باقالة ناجي جلول من وزارة التربية ..و تساء الطبوبي : ” هل من المعقول أن يكون 250 ألف مرب مخطئين ويكون جلول على صواب ؟”… وقال الطبوبي اليوم الجمعة 10 فيفري 2017،خلال حضوره برنامج “في اسبوع” على القناة الوطنية الأولى :” وصلنا الى طريق مسدود في علاقتنا بوزير التربية ناجي جلول” . واضاف ” لا بد من خيارات وبدائل وهذا يبقى من مشمولات رئيس الحكومة يوسف الشاهد”، مشيرا الى أن لقاء مرتقبا سيجمعه برئيس الحكومة قبل اضراب الاساتذة يوم 22 فيفري الحاري سيتم فيه التطرّق الى ملف التربية.
وأوضح الطبوبي انه لم يتطرّق لموضوع وزير التربية ناجي جلول خلال لقائه برئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ، مشيرا الى أن اللقاء كان بروتوكوليا وهنأه فيه الرئيس بمنصبه الجديد على راس الامانة العامة للاتحاد العام التونسي للشغل.
واتهم الطبوبي جلول بالتسبب في ما وصلت اليه علاقته المحتقنة بنقابتي التعليم الثانوي والاساسي ، معتيرا أن مصلحة التلاميذ والاولياء والكرامة قبل كل شيء …قبل الاسماء وقبل الوزراء.