أردوغان يستقبل الغنوشي

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس 9 فيفري 2017، رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي،بالقصر الرئاسي في العاصمة أنقرة.

ونقلت مواقع الكترونية تركية صورة للقاء دون ذكر أية تفاصيل عن فحواه.

وكان أردوغان قد استقبل الغنوشي في نوفمبر من السنة المنقضية بقصر “ترابية” بمدينة إسطنبول.

يشار إلى أن الغنوشي كان قد التقى أمس الأربعاء 8 فيفري 2017 رئيس الحكومة التركية ورئيس حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم بمقر الحزب بأنقرة، بحضور كل من رياض بالطيب عضو المكتب التنفيذي لحركة النهضة المكلف بالاستثمار وياسين أقطاي نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي.

وتناول اللقاء العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين والحزبين وسبل تطويرها.

وقد أشاد الغنوشي، وفق ما ورد بصفحته الرسمية بـ”فايسبوك”، بالمشاركة رفيعة المستوى لتركيا في مؤتمر الاستثمار تونس 2020، والتي قال ان من شأنها المساهمة في جلب الاستثمارات التركية بما ينعكس إيجابا على الاقتصاد التونسي.

في سياق آخر، تمّ التطرق خلال نفس اللقاء إلى آخر مستجدات الساحتين العربية والدولية والفرص المتاحة لتحقيق السلام بالمناطق التي تعاني من النزاعات.

وألقى الغنوشي مساء الأربعاء بانقرة محاضرة فكرية باستضافة من المؤسسة الثقافية Ankara Palace Meeting خُصص موضوعها للتعرف على رأيه كمفكر وسياسي في العلاقة بين الإسلام والديمقراطية والعلمانية ،على ضوء التغيرات الطارئة في الساحة العربية والإسلامية وثورات الربيع العربي والحراك السياسي والاجتماعي الذي تعرفه المنطقة في السنوات الأخيرة.