قتيلان فلسطينيان في غارة اسرائيلية على نفق بين غزة ومصر

قتل فلسطينيان واصيب خمسة آخرون بجروح في غارة جوية اسرائيلية استهدفت فجر الخميس نفقا على الحدود بين قطاع غزة ومصر، كما افادت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس وشهود عيان.

وقال اشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة لوكالة فرانس برس “استشهد حسام الصوفي (24 عاما) ومحمد الاقرع (38 عاما) واصيب خمسة اخرون بجروح مختلفة في قصف اسرائيلي على الحدود الفلسطينية-المصرية”.

من جهتهم افاد شهود عيان فرانس برس ان الغارة استهدفت نفقا على الحدود بين القطاع المحاصر ومصر.

وقال احد الشهود ان طائرة اسرائيلية اطلقت صاروخا على مدخل النفق في الجانب المصري ما اسفر عن وقوع ضحايا من العمال الفلسطينيين في داخل النفق.

ولم يتسن الحصول على تاكيد من الجيش الاسرائيلي حول الغارة التي جاءت بعد ساعات من اطلاق عدة صواريخ من سيناء على منتجع ايلات البحري في جنوب اسرائيل.

وليل الاربعاء اعلن الجيش الاسرائيلي ان صواريخ عدة اطلقت من شبه الجزيرة المصرية على المنتجع في جنوب اسرائيل من دون ان تسفر عن سقوط جرحى.

وقالت متحدثة باسم الجيش ان “بعضا من هذه الصواريخ تم تدميره في الجو بواسطة بطاريات القبة الحديدية”، في اشارة الى المنظومة الدفاعية الاسرائيلية لاعتراض الصواريخ.

من جهته قال مسؤول في بلدية ايلات للاذاعة العامة ان القبة الحديدية اعترضت ثلاثة صواريخ في الجو، في حين انفجر صاروخ رابع خارج المدينة.