مقاتلات حربية تعترض طائرة ركاب بسبب مسافر “أساء السلوك”

SCHOENEFELD, GERMANY - JUNE 01: Ed Force One, the Boeing 747 passenger plane of British heavy metal rockers Iron Maiden, flies past after taking off while piloted by band singer Bruce Dickinson from the ILA 2016 Berlin Air Show on June 1, 2016 in Schoenefeld, Germany. Iron Maiden played the night before in Berlin and were on their way to their next performance in Geneva. The ILA 2016 will be open to visitors from June 1-4. (Photo by Sean Gallup/Getty Images)

أعلن سلاح الجو الملكي البريطاني أن مقاتلاته اعترضت الثلاثاء طائرة ركاب باكستانية متجهة إلى مطار هيثرو اللندني لوجود “راكب مثير للاضطراب” على متنها وأمرتها بتغيير وجهتها إلى مطار ستانستد شمال العاصمة، حيث حطت بسلام.
وقال سلاح الجو الملكي البريطاني إنه “جرى اعتراض الطائرة ومواكبتها إلى حين هبوطها بسلام في مطار ستانستد”، وفق ما نقلت “فرانس برس”.

ومطار ستانستد الواقع شمال لندن أحد خمسة مطارات تخدم العاصمة البريطانية، لكنه كذلك المطار المخصص لحالات الطوارئ إذ أن قسما من مدرجه يقع بعيدا عن المطار معد خصيصا للحالات الطارئة.

ومن جهتها أوضحت الشرطة المحلية أن اعتراض الطائرة الباكستانية تم إثر “معلومات عن وجود راكب مثير للاضطراب على متنها”، مؤكدة أن الحادث لا يندرج في إطار محاولة خطف أو عمل إرهابي.

وقالت متحدث باسم الشرطة إن “الطائرة جاثمة حاليا على أرض المطار والتحقيق جار”.

من جهته قال متحدث باسم الخطوط الجوية الباكستانية إن طائرة الرحلة بي كي-757 أقلعت من لاهور في باكستان متجهة إلى مطار هيثرو، وقد تم اعتراضها بعدما تم إبلاغ السلطات البريطانية بواسطة “اتصال هاتفي من مجهول عن وجود تهديد أمني غامض على متن الطائرة”.

وأضاف أن “إجراءات التفتيش الأمنية جارية، والركاب جميعا بأمان”.