الأطباء في إضراب عام

يدخل اليوم الأربعاء 08 فيفري 2017، الأطباء في القطاع الخاص وأطباء الاختصاص في إضراب عام وذلك مع تواصل إضراب الأطباء في المستشفيات العمومية.

وفي تصريح اعلامي أفاد الكاتب العام لاتحاد أطباء الاختصاص للممارسة الحرة فوزي الشرفي بأنه سيتم بداية من الساعة 08:30 تنظيم تجمع أمام كلية الطب بتونس ثم تليها مسيرة صامتة في اتجاه قصر الحكومة بالقصبة أين سيتم تنفيذ وقفة احتجاجية على الساعة 10:00.

وأضاف فوزي الشرفي أنه سيتم في كل ولاية تنظيم وقفات احتجاجية مشتركة بين القطاعين العام والخاص إضافة إلى طب الاختصاص والأسنان أمام مقرات الولايات.
وأشار الشرفي إلى أنه سيقع علاج كل الحالات الاستعجالية في أقسام الاستعجالي في المصحات الخاصة وفي المستشفيات العمومية.

هذا وأبرز أن كل العمليات المبرمجة اليوم وليست لها صبغة استعجحالية سيتم تأجيلها.

وكانت النقابة، أفادت في بيان لها يوم الأحد بأن “العمل بهذه القرارات، التي جاءت على خلفية إيقاف كل من الطبيبة المقيمة بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة، والطبيب في قابس على ذمة التحقيق، سيتواصل إلى غاية التزام وزارة الصحة بإحالة قانون المسؤولية الطبية إلى مجلس نواب الشعب في غضون شهر”.
وأعلنت النقابة مساندتها لجميع تحركات الأطباء الشبان الذين أعلنوا الدخول في إضراب احتجاجي عن العمل، داعية الأطباء الجامعيين إلى ضرورة الإشراف المباشر على الأنشطة العلاجية الاستعجالية التي يتدخل فيها الأطباء الداخليون والمقيمون.