بينها حسن السيرة والسلوك.. وزير الداخلية يستعرض شروط الحصول على بنادق صيد

قال اليوم الثلاثاء، وزير الداخلية، الهادي مجدوب في رده عن النائب بالبرلمان فيصل التبيني إن مصالح الداخلية تعتمد في إسناد رخص شراء أو توريد ومسك وحمل سلاح صيد على أحكما القانون عدد 33 لسنة 1969 المتعلق بضبط توريد الأسلحة والاتجار فيها ومسكها وحملها.

وأضاف الهادي مجدوب أن أحكام القانون حددت جملة من الشروط التي يجب توفرها في الشخص الراغب في الحصول على رخصة مسك سلاح صيد.

وأوضح وزير الداخلية أنه لا بد من أن يكون المتقدم بطلب للحصول على رخصة الأهلية القانونية ولا يكون محجورا عليه وأن يكون نقي السوابق العدلية وأن يتمتع بقدرات صحية وعقلية لمسك الأسلحة إضافة إلى ضرورة أن يكون حسن السيرة والسلوك.

وبين مجدوب أن المطالب تودع لدى الوحدة الأمنية الراجع لها بالنظر مقر سكن صاحب المطلب ويتم ابداء الراي في شأنه من قبل السلط الأمنية والجهوية تم تحال إلى الإدارة المختصة (إدارة التراتيب في وزارة الداخلية) التي تتولى استكمال الاجراءات.

هذا وأشار مجدوب إلى أنه منذ سنة 2012 إحداث لجنة تضم ممثلين عن الإدارات العامة المعنية صلب الوزارة لابداء الرأي في المطالب بعد إتمام إجراءاتها وصرح “مؤخرا اللجنة تولت البت بالموافقة على 464 ملف اسناد رخص بنادق صيد”.